سلامة الصحة النفسية من دعائم الصحة العامة

إن عنايتك بصحتك النفسية من مظاهر اهتمامك بصحتك العامة وعائلتك والمجتمع. إلا أن الكثيرين للأسف لا يطلبون المساعدة إذا ما تعلق الأمر بصحتهم النفسية خوفاً من حكم الآخرين عليهم ونبذهم لهم أو لشعورهم بالعار من تجربتهم.

وتطال الظروف النفسية كافة المجموعات الإثنية والعرقية والاقتصادية والدينية والفئات العمرية. إلا أن شدة هذه الظروف النفسية واحتمالية وجودها من الممكن أن تزيد إذا ما كانت هذه المجموعات تواجه تحيزا و / أو عنصرية ممنهجة.

الحالات النفسية يمكن أن تحدث لأي شخص، إلا أنها لا تحدد هويتك أو تمنعك من الحصول على السعادة. فمن الممكن التعايش بشكل جيد مع حالات صحية نفسية والتغلب عليها.
ويمكن للأصدقاء والعائلة والمجتمع أن يكونوا جميعًا مصدرًا للدعم والشفاء. كما يمكننا جميعًا القيام بدورنا لتغيير طريقة تفكيرنا ومعاملتنا للأشخاص الذين يعانون من ظروف نفسية.

الأمراض النفسية الشائعة

إعطاء الأولوية لصحة الشخص بشكل كامل

. يجب التحدث عن الآثار النفسية للصدمة و / أو القلق بشكل علني لتحسين الصحة العامة بنفس الطريقة التي نتحدث بها عن الأمراض المزمنة مثل مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية. ويشمل ذلك التحدث عن الأعراض والعلاج والدعم المتاح.

Mental Health Services

Call 211

For local mental health counseling, support and crisis response services. If you are in crisis or experiencing a life-threatening emergency, call 911.

تقليل الشعور بالخزي وتشجيع البحث عن السعادة في مجتمعنا:

  • .اعرف الحقائق إن التعرف على الصحة النفسية وكيفية تقديم الدعم بتعاطف واحترام سيساعد المجتمع بأكمله على تحقيق السعادة والرفاهية العامة.
  • .إبدأ المحادثة من المهم التحدث وطلب المساعدة في أسرع وقت ممكن، قبل أن تتأثر الصحة النفسية للفرد سلبًا بالضغوط الضارة والعوامل البيئية الأخرى. إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما تعرفه يعاني، فتواصل معه واسأله عن شعوره. لكل شخص دور، ودعم الأسرة أمر بالغ الأهمية.
  • إصغ بتعاطف عندما يشارك شخص ما التجارب التي تتسبب في توتره. إن الإضطرابات النفسية حقيقة لن تتلاشى إذا تم تجاهلها. من خلال إصغائك ، فإنك تذكر الآخرين بأنهم ليسوا وحدهم، وأنه يمكن الوثوق بك، وأنك موجود بجانبهم للإصغاء و الدعم والمساعدة.
  • إن مشاركة مخاوفك مع أفراد العائلة أو الأصدقاء أو وسطك الديني يمكن أن تساعدك على الشعور بالتحسن. وهنالك العديد من الموارد المجتمعية المتوفرة لدعم الأفراد وأسرهم مع الحفاظ على سرية بياناتهم.
  • لمعرفة المزيد عن ما يعانيه الأشخاص من الحالات النفسية، وعن كيفية تقديم الدعم لهم أو المشاركة في تقديم الدعم لهم، يمكنك زيارة StopStigmaSacramento.org، أو اتصل بالرقم 211 ليتم توجيهك إلى خدمات الصحة النفسية التي تتعامل بتفهم مع اختلاف الخلفيات الثقافية والتي تهدف إلى المساعدة على التعافي.
Conversation Starter

Hey, it seems like you’ve got a lot on your mind lately. How are you?

I just wanted to say that I am here if you want to talk about anything – Can we get together this week? 

I noticed you have missed a few days of school, and I just wanted to check in with you and see how you are doing.

I haven’t seen you in a while! How have you been?

I know life can feel like a lot sometimes, but if you need someone to talk to, I want you to know I am here.

You’ve seemed a little down lately and I wanted to see how you are doing.

I just want you to know I am here for you if you ever need to talk. You’re my friend and I won’t judge you.

I know things have been hard lately; let me know if you want to talk about it. I’m here for you.

View All